أفكار جديدة نصائح تغيير الروتين اليومي

يمضي كثير من الناس أوقاتهم ما بين المقاهي والشوارع اومتابعين صفحات على الانترنت او قبالت شاشة التلفاز لتتبع برامج تعود عليهم بفائدة من وراء هذا العمل.
في حين نجد آخرين قليلي الانتفاع بأوقاتهم وفوضويين في الإستفادة من ساعات زمنهم، فلا جدول يضعونه لكي ينظموا وقتهم ولا خطَّة يرسمونها لكي تتضح لهم أعمالهم.
افكار لتغيير الروتين اليومي ونصائح ذهبية لتنظيم الوقت

في الحقيقة ليس هنالك وقت نستطيع أن نسميه وقت فراغ، ولكنَّ حالة الشخص هي حالة الفراغ، فالعادة أنَّ الإنسان منذ أن ينتهي من عمل يقوم بأداء عمل آخر ينشغل به.
  • الإنسان الفارغ يعيش بلا هدف في حياته ولا غاية مرضيَّة، بل نجد أنَّ حياته مملَّة أشبه بالروتين القاتل، حيث يقضي الانسان على نفسه بهذا الفراغ ويجعله يجيد فنون التثاؤب والكسل.
  • الانسان التي يعرف قيمة الوقت يستثمره في ساعات الانتظار أوسيارات الطاكسي أوالاطوبيس وحتى أثناء جلوسه في بيته تجد أحدهم يقرأ كتاب أوينجز تمرين اويكتب مقالة, بل وصل بالبعض أن يقرأ الجرائد في المرحاض حتى يربح بعض الوقت.
  • من نظَّم وقته وأحسن استغلال ساعاته وأوقاته، سيشعر بالسعادة التي هي أمل كل فرد في هذه الحياة، وسيكون الحزن والاكتئاب بعيداً عن مرمى حياته فهومشغول بوقته وبأداء مهمَّاته.

تعليقات

المشاركات الشائعة